جامعة المصطفى الامين تحتفي بولادة الرسول محمد "صلى الله عليه واله" وحفيده الامام الصادق "عليه السلام"

10

تيمناً بذكرى الولادة المباركة لأشرف الخلق محمد بن عبد الله "صلّى الله عليه وآله وسلم" الذي قال فيه تبارك وتعالى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ)، ووعد به خلقه ليخرجهم من دياجي الظلم إلى أنوار الهداية والإيمان، وولادة حفيده كهف المؤمنين الإمام جعفر الصادق "عليه السلام" اقامت جامعة المصطفى الامين الاهلية حفلا مركزيا بهذه المناسبة وافتتح الحفل بتلاوة مباركة من ايات الذكر الحكيم تلاها القارئ الحاج همام عدنان بعدها القى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جعفر عباس الحلفي كلمة ذكر بها اهمية الاقتداء بسيرة النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله بعدها كانت هنالك محاضرة اخلاقية قيمة القاها عميد كلية الفقه الدكتور جاسم الجزائري بعدها كانت هنالك كلمة للاستاذة انعام لفتة تحدثت عن اخلاق اهل بيت النبوة وسيرتهم العطرة وبعدها كانت هنالك مشاركات للطلبة عبروا فيها عن حبهم ولائهم بمذهب اهل البيت وكما قال رسول الله محمد صل الله عليه واله (عليكم بمكارمِ الأخلاقِ فإنَّ ربي بعثني بها، وإنّ من مكارمِ الأخلاقِ أن يعفوَ الرجلُ عمّن ظلمَهُ، ويُعطيَ مَنْ حرمَهُ، ويصلَ مَن قطعَهُ، وأن يعودَ مَن لا يعودُهُ) ..
المسابقة القرآنية بمناسبة ولادة الرسول الاكرم محمد "صلى الله عليه واله وسلم"

8

أقامت كلية الفقه / قسم علوم القرآن في جامعة المصطفى الامين مسابقة قرآنية بعنوان (القرآن الكريم يرتقي بنا نحو الافق).
جامعة المصطفى الامين تقيم مجلسها التأبيني بذكرى استشهاد المُعلم الأول محمد "صلى الله عليه وآله وسلم"

35

السلام عليك أيها السراج المنير. السلام عليك يا سيدي ومولاي يارسول الله . السلام عليك يا سيد الأولين والآخرين من الأنبياء والمرسلين .. بأصواتٍ حزينة .. و قلوبٍ كئيبة .. و أرواحٍ والهة و دموعٍ هاملة .. و أكبادٍ مقرّحة .. اقامــت جامعة المصطفى الامين مجلس عزاء بذكرى استشهاد رسول الله محمد (صلى الله عليه وال وسلم ) حيث حضر مجلس العزاء رئيس الجامعة الدكتور جعفر عباس الحلفي وعدد من الاساتذة والموظفين وجمع غفير من الطلبة ، حيث القى سماحة السيد جاسم البوحمد محاضرة دينية بهذة المناسبة استلهم بها العبر والدروس والسير على نهج النبي محمد (صلى الله عليه وال وسلم )واختتم المجلس بقراءه سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.
الحفل المركزي لبدء العام الدراسي الجديد 2018-2019

405

اقامت جامعة المصطفى الامين حفلا مركزيا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019 وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جعفر عباس حميدي وعمداء الكليات والاساتذة والاداريين وعدد من الطلبة واستهل الحفل تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم تلاها قارئ العتبة الكاظمية المقدسة الحاج همام عدنان بعدها القى رئيس الجامعة أ.د جعفر عباس حميدي كلمة بهذه المناسبة بيّن فيها حُرص الجامعة في تخريج طلبة مميزين واكفاء قادرين على قيادة هذا البلد وشدد على اهمية دور الشباب الجامعي في الخروج من الازمات التي يمر بها العراق، كما كانت هنالك كلمة لسماحة الشيخ محمد حسن مهدوي عضو هيئة امناء ذكر فيها اهتمام ادارة الجامعة في فتح ابواب التعاون مع جامعات من خارج البلد ذات سمعة ورصانة علمية كبيرة واضاف على اهمية الطلبة الخريجين ان يكونوا متسلحين بالعلم والمعرفة والخبرة التي يكتسبوها على ايدي الاساتذة ، وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا وكتب الشكر والتقدير للطلبة الثلاث الاوائل من كل قسم تقديرًا وتكريماً لجهودهم المبذولة خلال العام الدراسي المنصرم ولكي يكون دافع لباقي الطلبة في بذل جهود اكبر للمنافسة في هذا السباق المعرفي ..
جامعة المصطفى الامين تشارك في المخيم الكشفي الثالث

87

شارك وفد جامعة المصطفى الامين الاهلية برئاسة د. زينب فاضل عباس رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة وعدد من الطالبات في المخيم الكشفي الثالث المقام في مركز الصديقة في العتبة العباسية المقدسة بحضور اكاديميات وطالبات من مختلف الجامعات العراقية لمدة خمسة ايام وذكرت التدريسية د. زينب فاضل عباس ان فعاليات المخيم تضمنت محاضرات (دينية ، علمية ، ثقافية) ذات فائدة تربوية وورش عمل تنمية بشرية. فضلا عن اقامة مسابقات للطالبات بين الجامعات وفي ختام المسابقة تم اهداء راية ابي الفضل العباس (عليه السلام) لجامعة المصطفى الامين تكريما لها. .